Arabic Nadwah

مرحباً بكم في منتدى الندوة العربية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 ما الذي نفعله لكسر الحصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناصر خشيني



عدد الرسائل : 30
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

مُساهمةموضوع: ما الذي نفعله لكسر الحصار   الأحد يوليو 25, 2010 1:10 pm

ما الذي نفعله لكسر الحصار
بقلم الناصر خشيني

الاحتلال الصهيوني وبعض الأنظمة العربية الموسومة بالاعتدال وقيادات الدول الغربية المتصهينة و تخاذل جانب من الشعب العربي بلا مبالاته وخوفه من الحركة فكل هذه الأطراف مجتمعة تعلن الحرب على أهلنا في غزة وتفرض حصارا جائرا وظالما لم يسبق له مثيل في التاريخ الا ضد العراق و شعبه وتمنع عنهم الغذاء و الدواء وكل مقومات الحياة لا لشيىء فعلوه سوى رغبتهم في التحرر من الاحتلال الصهيوني لكل فلسطين ورفض الهيمنة الأمريكية وعدم القبول بما تقبل بعض النظمة العربية من الخضوع و الاذلال .
ولكن اذا أردنا كسر الحصار حقيقة لا مجرد تسجيل موقف اعلامي شكلي لا يقدم و لا يؤخر شيئا في المسارات الحقيقية لجوهر الصراع في فلسطين فلا بد من ممارسة نظرية أحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم كما يقول المعلقون الرياضيون ويكون ذلك بما يلي :
1 ) اتخاذ موقف واحد شعبيا وحكوميا باعتبار أن كل فلسطين أرض عربية وقع احتلالها و طرد منها معظم شعبها وحل محلهم أناس غرباء عن المنطقة بالقوة الغاشمة والسبيل الوحيد لتحقيق سلام عادل هو عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أرض وطنهم وعودة المغرر بهم من الصهاينة الى بلدانهم .
2) اعتبار أن يقف الى جانبنا في هذا الموقف فهو صديق ومن يقف في الاتجاه المعاكس فهو عدو ولا مجال للحياد أو التوسط في هذه المسألة وعلى أساس هذه المعادلة تكون العلاقات و المصالح صعودا و هبوطا .
3 ) حركة شاملة من كل الجماهير العربية لكسر الحصار الظالم بتسيير القوافل البرية و البحرية و الجوية وتقديم كل المعونات لشعبنا المحاصر وبكل فورية وأولوية مطلقة لهذا الأمر دون تأخير .
4)المبادرة الى قطع كل علاقة أو معاهدة مع هذا العدو المجرم و على الجماهير العربية فرض هذا الأمر على الأنظمة التي تتلكأ في تنفيذ هذه الخطوة ولو بالعصيان المدني .
5) محاصرة العدو ومنعه من استعمال المياه و الأراضي والأجواء العربية وخاصة منعه من استعمال قناة السويس .
6)المقاطعة الاقتصادية و الثقافية والاعلامية ومنع التطبيع بكل أشكاله مع هذا العدو المجرم .
7 ) سحب الاستثمارات العربية وكل الأرصدة المودعة في الدول المساندة للعدو وتهديدها باستعمال سلاح النفط والمقاطعة الاقتصادية والعمل على تحديد سقف أدنى لانتاج النفط من أجل الرفع في أسعاره وترك مخزون منه للأجيال القادمة .
8 ) تفعيل انتفاضة شعبية داخل كل الأراضي الفلسطينية بتسيير التظاهرات والفعاليات النضالية اليومية وارهاق الصهاينة واستنزاف كل طاقاتهم .
9 ) تمكين المقاومين الفلسطينيين وكل المتطوعين العرب و غيرهم من ضرب العدو الصهيوني من كل الأراضي العربية المحيطة بفلسطين وتوفير الملاذات الآمنة لهم من العدو الصهيوني الذي يجب أن يحس أن لا أمان للصهاينة في فلسطين .
10 ) الدعوة لكل الفلسطينيين الذين لا يقدرون على حمل السلاح القيام بأعمال تخريبية داخل الكيان الصهيوني كقطع الكهرباء والمياه والهاتف عن التجمعات التي يوجد فيها مغتصبات صهيونية و كذلك تدمير مواسير الصرف الصحي و عدم الالتزام بقوانين الدولة الصهيونية و تخريب ما أمكن من المنشآت الصهيونية تحقيقا للاشتباك المتواصل مع العدو انهاكا له وتحسيسا للصهاينة أنه لا أمان لهم ماداموا مغتصبين لفلسطين .
واذا أحس الصهاينة بخطورة هذه الخطوات و جديتها وأن أمنهم في الميزان وأن الداخل العربي الذي كانوا يعولون عليه قد أصبح في مواجهتهم وأن الدول التي كانت تساندهم أصبحوا عبئا ثقيلا عليها عندئذ سيفكر الصهاينة بشكل جدي في المغادرة لفلسطين حتى يعود اليها أهلها و بذلك نكون قد أنجزنا هذه المهمة التي تبدو عسيرة باقل الخسائر الممكنة .
الناصر خشيني نابل تونس
Email Naceur.khechini@gmail.com
Site http://naceur56.maktoobblog.com/

facebook

http://www.facebook.com/reqs.php?fcode=9d34d7041&f=693791089#!/profile.php?id=1150923524
groupe
http://groups.google.com/group/ommarabia?hl=ar

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما الذي نفعله لكسر الحصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arabic Nadwah :: ندوة :: مقالات حرة جداً-
انتقل الى: